القائمة الرئيسية

الصفحات

عشر انتقالات كره قدم غيرو التاريخ


سلام عليكم تعتبر الصفقات الكبيرة جزءًا مهم في عالم كرة القدم وتاريخها وقد شهدات الرياضة الأكثر شعبية في العالم عبر تاريخها العديد من الصفقات الكبيرة التي تجاوزت قيمتها الملايين وهنا و الان سنتكلم عن قائمة بأغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم حتا الان عام 2023.


1. نيمار دا سيلفا - الي باريس سان جيرمان بسعر : 222 مليون يورو


في صيف عام 2017، انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، مما جعله أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى الان.


2. كيليان مبابي - الي باريس سان جيرمان بسعر : 180 مليون يورو


انتقل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان معارًا من موناكو في الصيف الذي يلي انتقال نيمار، وفي صيف عام 2018 تم شراؤه بصفة نهائية مقابل 180 مليون يورو، مما جعله الصفقة الثانية الأغلى في تاريخ كرة القدم.


3. فيليب كوتينيو - الي برشلونة بسعر : 160 مليون يورو


انتقل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة في يناير 2018 مقابل 160 مليون يورو، مما جعله ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


4. جواو فيليكس - الي أتلتيكو مدريد بسعر : 126 مليون يورو


في صيف عام 2019، انتقل اللاعب البرتغالي جواو فيليكس من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد في صفقة بلغت قيمتها 126 مليون يورو، مما جعله رابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


5. أنتوان جريزمان - الي برشلونة بسعر : 120 مليون يورو


في صيف عام 2019، انتقل اللاعب الفرنسي أنتوان جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 120 مليون يورو، مما جعله خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


6. أوسمان ديمبيلي - الي برشلونة بسعر : 105 مليون يورو


بعد رحيل نيمار عن برشلونة في صيف عام 2017، انتقل اللاعب الفرنسي أوسمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 105 مليون يورو، مما جعلها سادس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


7. كريستيانو رونالدو - الي ريال مدريد بسعر : 94 مليون يورو


في صيف عام 2009، انتقل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو، مما جعله سابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


8. جونزالو هيجواين - الي يوفنتوس بسعر : 90 مليون يورو


في صيف عام 2016، انتقل اللاعب الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابولي إلى يوفنتوس في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون يورو، مما جعله ثامن أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


9. جونزالو هيجواين - نابولي: 90 مليون يورو


في صيف عام 2013، انتقل اللاعب الأرجنتيني جونزالو هيجواين من ريال مدريد إلى نابولي في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون يورو، مما جعله تاسع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


10. نيمار دا سيلفا - برشلونة: 88 مليون يورو


في صيف عام 2013، انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس إلى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 88 مليون يورو، مما جعله عاشرة اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

تنبية بسيط

بالطبع، هناك بعض الأسماء العريقة والمعروفة في تاريخ كرة القدم لم تتم ذكرها في هذه القائمة، ولكن هذه الصفقات العشرة تمثل الصفقات الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن.


ويجب الإشارة إلى أن قيمة الصفقات الكبيرة لا تعكس دائمًا أداء اللاعب في الملعب، وقد شهدت تاريخ كرة القدم العديد من الصفقات الكبيرة التي لم تكن ناجحة، وعلى العكس من ذلك شهدت الرياضة أيضًا صفقات ناجحة جعلت اللاعبين يعتبرون أساطير في تاريخ اللعبة.


وتظل الصفقات الكبيرة جزءًا من عالم كرة القدم، وتعكس قوة وثراء الأندية وتأثيرها في السوق الكروي العالمي. ومن المتوقع أن تستمر هذه الصفقات في الظهور في المستقبل، وربما تتجاوز قيمتها المليارات في المستقبل البعيد.

الي هنا نكون انتهينا لقراءات المزيد من مداونتنا Abdo_kora اضغط هنا

التنقل السريع