القائمة الرئيسية

الصفحات

المنتخب الفرنسي : البطولات التي حققها المنتخب الفرنسي



المقدمة

سلام عليكم  منتخب فرنسا هو واحد من أقوى المنتخبات في تاريخ كرة القدم، حيث أسس عام 1904، وتمثل الفريق الفرنسي في المسابقات الدولية والقارية، وقد حقق الفريق الكثير من الانجازات على مدار السنوات.

نبزه عن المنتخب فرانسا

تتميز فرنسا بتاريخها الكروي العريق وبطولاتها العديدة، حيث حصل المنتخب الفرنسي على لقب بطولة كأس العالم عام 1998، وتمكن من الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 1984 و2000، وحقق الفريق العديد من الانجازات الأخرى على مستوى البطولات الإقليمية والدولية.

اشهر الاعبين الذين لعبو لمنتخب لفرنسا

يعتبر منتخب فرنسا من أكثر المنتخبات جذباً لأفضل اللاعبين في العالم، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الشهيرين، مثل زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني وتيري هنري سنتكلم عنهم سريعان.


1- ميشيل بلاتيني

هو لاعب آخر قاد منتخب فرنسا لتحقيق الكثير من الانجازات، حيث ساهم في فوز الفريق بكأس الأمم الأوروبية عام 1984، وكان بلاتيني أحد أفضل لاعبي فرنسا في تاريخ الكرة الفرنسية.


2- تيري هنري

 هو لاعب آخر حقق العديد من الانجازات مع منتخب فرنسا، حيث ساهم في فوز الفريق بكأس العالم عام 1998، وكان هنري أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال فترة لعبه.


3- زين الدين زيدان 

يعتبر واحداً من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث قاد المنتخب الفرنسي للفوز بكأس العالم عام 1998، وساهم في تحقيق الفريق الي العديد من الالقاب مثل كأس الأمم الأوروبية عام 2000، ولعب زيدان مع فريق ريال مدريد وحقق معه العديد من الألقاب الكبرى.


بالإضافة إلى هؤلاء اللاعبين، يضم منتخب فرنسا العديد من اللاعبين الموهوبين والشهيرين، مما يجعله واحداً من أقوى المنتخبات في العالم.


اشهر البطولات التي حققها المنتخب الفرنسي 


1- كأس العالم 

حقق المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم مرتين، الأولى كانت في عام 1998 عندما استضافت فرنسا البطولة، والثانية كانت في عام 2018 عندما حقق الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية.


      2- كأس الأمم الأوروبية:

      حقق منتخب فرنسا لقب كأس الأمم الأوروبية مرتين، الأولى كانت في عام 1984 عندما استضافت فرنسا البطولة، والثانية كانت في عام 2000 عندما حقق الفوز في المباراة النهائية على إيطاليا.


          3- كأس القارات: 

          حقق المنتخب الفرنسي لقب كأس القارات مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 2001 عندما أقيمت البطولة في كوريا الجنوبية واليابان.


              4- كأس العالم للشباب: 

              حقق منتخب فرنسا لقب كأس العالم للشباب مرتين، الأولى كانت في عام 1983 عندما استضافت المانيا البطولة، والثانية كانت في عام 2013 عندما حقق الفوز في المباراة النهائية على منتخب الاروجواي .


              5- بطولة العالم العسكرية: 

              حقق المنتخب الفرنسي لقب بطولة العالم العسكرية مرتين، الأولى كانت في عام 2001 والثانية كانت في عام 2013.


              6- كأس الأمم المتحدة: 

              حقق المنتخب الفرنسي لقب كأس الأمم المتحدة مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 1985 عندما حقق الفوز في المباراة النهائية على منتخب الأرجنتين.


              7- بطولة المتوسط: 

              حقق المنتخب الفرنسي لقب بطولة المتوسط مرتين، الأولى كانت في عام 1960 والثانية كانت في عام 1980.


              8- بطولة القارات الأوروبية: 

              حقق المنتخب الفرنسي لقب بطولة القارات الأوروبية مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 1985 عندما حقق الفوز في المباراة النهائية على منتخب البرتغال.


              9- بطولة الألعاب الأولمبية: 

              حقق المنتخب الفرنسي الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية مرتين، الأولى كانت في عام 1984 عندما استضافت فرنسا البطولة، والثانية كانت في عام 2000 عندما أقيمت البطولة في سيدني، أستراليا.



                التنقل السريع